Skip to main content

المنسق الصحراوي مع المينورسو يستقبل الممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة

Submitted on

الشهيد الحافظ 10 ماي 2015 (واص)- استقبل يوم الجمعة الماضي المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسوالسيد امحمد خداد السيدة كيم بولدوك الممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة ورئيسة بعثة المينورسو في الصحراء الغربية.
 

وخلال اللقاء أطلع المسؤول الصحراوي رئيسة بعثة المينورسو على اخر تطورات النزاع في الصحراء الغربية، خاصة ما يتعلق بالقرار الاخير الصادرعن مجلس الامن والذي مدد مهمة بعثة المينورسو لسنة اخرى دون ان يتم توسيع صلاحياتها لتشمل مراقبة حقوق الانسان، و التقرير عنها .
 

كما تطرق الطرفان الى التوصيات الصادرة عن إجتماع الامانة الوطنية الاخير ،والتي اوضحت فيها ان اي تعامل مع المينورسو يجب ان يكون على قدم المساوات و اخذا بعين الاعتبار ان المهمة الرئيسية للبعثة الاممية هي تنظيم استفتاء حر وعادل لتقرير مصير الشعب الصحراوي .
 

و تطرق اللقاء الى الاجراء الاخير الذي اتخذه الجيش الصحراوي في المناطق المحررة، و القاضي بفرض حمل اليات بعثة المينورسو للوحات ترقيم اممية بدل الترقيم المغربي للتعبير عن موقفها الحيادي من النزاع .
 

و كانت السيدة بولدوك مرفوقة بممثل بعثة المينورسو بمخيمات اللاجئين الصحراويين و كذا كبار القادة العسكريين للبعثة الاممية, القائمين على مراقبة وقف اطلاق النار الموقع بين طرفي النزاع منذ سنة 1991. (واص)


090/110