Skip to main content

وجود إفريقيا في مجلس الأمن الأممي يساهم في تحريك عجلة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية (المنسق الصحراوي مع المينورسو)

Submitted on

الشهيد الحافظ11 ماي 2015 (واص)  - أكد المنسق الصحراوي مع بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية  "المينورسو" السيد أمحمد خداد، اليوم الاثنين أن "وجود إفريقيا في مجلس الأمن الأممي يساهم في تحريك عجلة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية".

 

وقال السيد خداد في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية بمناسبة الاحتفاليات المخلدة للذكرى 42 لتأسيس جبهة البوليساريو أن "غياب إفريقيا في مجلس الأمن الدولي هو بمثابة ظلم تاريخي تجاه القارة الإفريقية"،  مؤكدا في هذا السياق أن "وجود القارة في مجلس الأمن كعضو دائم مستقبلا سيساهم لا محالة في تحريك عجلة تصفية الاستعمار بالقارة الإفريقية".

 

و أضاف السيد خداد أن الاستعمار المغربي في الصحراء الغربية هو آخر استعمار بالقارة،  موضحا أن وجود إفريقيا في مجلس الأمن "سيصحح الظلم التاريخي الذي ارتكبته هيئة الأمم المتحدة في حق القارة الإفريقية ويجعل المنظمة الأممية أكثر عدلا وإنصافا في حق القارة".

 

وفي هذا السياق عبر المنسق الصحراوي مع "المينورسو" عن "دعم" الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لمطالب الدول الأفريقية القاضية بضرورة "الإسراع في إصلاح هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بتمكين حصول القارة الإفريقية على مقعد أو مقعدين دائمين و هو مطلب "شرعي". (واص)

090/105/700 .