Skip to main content

تأكيد قوي على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير في الدورة السادسة لبرلمان عموم إفريقيا

Submitted on

جوهانسبورغ (جنوب إفريقيا) 19 ماي 2015 (واص)- أكد برلمانيون  أفارقة في افتتاح الدورة السادسة  العادية لبرلمان عموم افريقيا أمس الاثنين ببلدة ميدراند بجوهانسبورغ  المقر الرسمي لبرلمان عموم افريقيا  دعمهم القوي لحق الشعب الصحراوي  في تقرير المصير والاستقلال  . مطالبين المجتمع الدولي بالعمل بفعالية  من أجل  تمكين شعب الصحراء الغربية  من ممارسة حقوقه المشروعة .

 

 

 

و تميزت جلسة الافتتاح  التي حضرها  الرئيس الكيني اوهورو كينياتا مرفوقا بأعضاء من الحكومة الكينية كضيف شرف، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في جنوب أفريقيا، بمشاركة المجموعة البرلمانية للجمهورية الصحراوية بكلمة ممثلة الحكومة الجنوب أفريقية  السيدة نوميينديا نفيكيتو نائبة وزير الخارجية والتعاون الجنوب افريقيذ التي أكدت فيها على موقف بلادها الثابت تجاه قضية الشعب الصحراوي، مطالبة البرلمان الأفريقي ومؤسسات المجتمع الدولي بتكثيف العمل من أجل تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقوقه المشروعة وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير والاستقلال.

 

 

 

رئيس البرلمان الناميبي البروفيسور بيتر كاتشافيفي في كلمته أمام البرلمان الأفريقي، دعا المجتمع الدولي وخاصة البرلمان الأفريقي إلى تحمل مسؤولياته والعمل على تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية باعتبارها آخر مستعمرة في القارة الأفريقية، مجددا موقف بلاده الثابت والمبدئي من قضية الشعب الصحراوي العادلة في الحرية والاسقلال.

 

للإشارة،  تتواصل أشغال الدورة العادية السادسة حتى الـ 27 من الشهر الجاري، يتم خلالها انتخاب رئاسة جديدة لقيادة البرلمان للعهدة القادمة.(واص)

090/105.