Skip to main content

مكتب المجلس الوطني يعقد اجتماعا للوقوف على سير عمل اللجان والمكاتب 

Submitted on
مكتب المجلس الوطني يعقد اجتماعا للوقوف على سير عمل اللجان والمكاتب 

الشهيد الحافظ ، 07 مارس 2024 (واص) - عقد مكتب المجلس الوطني اليوم الخميس اجتماعا برئاسة عضو الأمانة الوطنية رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة، خصص للوقوف على سير عمل اللجان التخصصية للمجلس الوطني والمكاتب الجهوية.


و قدم رؤساء اللجان احاطة حول عمل لجانهم التي تباشر زيارات ميدانية إلى مختلف المؤسسات الوطنية ضمن المهام الرقابية ومتابعة تنفيذ برنامج الحكومة السنوي.


وخلال الاجتماع اكد رئيس المجلس الوطني على ضرورة شمولية التقييم والوقوف على الانشغالات المعبر عنها والعمل  بالتعاون مع الجهاز التنفيذي على ايجاد الحلول المناسبة لها.


وأشاد الإجتماع بالسير الحسن الذي طبع عمل لجان ومكاتب المجلس الوطني مع مختلف القطاعات الحكومية وامتداداتها جهويا ومحليا ومستوى التعاطي الايجابي مع الجهاز التنفيذي وهو ما يحقق التكامل المطلوب في النهوض بالعمل الوطني وتحقيق الأهداف الكبرى للبرنامج السنوي.

وخلال الاجتماع تم تشكيل لجنة برلمانية لمراجعة القانون العضوي المنظم لعمل المجلس الوطني وكذا العلاقة الوظيفية بين المجلس والحكومة وذلك تمهيدا للدورة الربيعية القادمة.
كما سجل الاجتماع المشاركة المتميزة لاعضاء المجلس الوطني في مختلف المحطات الوطنية خاصة حدث إعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والحضور في الفعاليات التضامنية لمؤازرة أبطال جيش التحرير الشعبي الصحراوي، وكذا المنابر النضالية مع الأسرى المدنيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي.(واص)