Skip to main content

رئيس فريق إيكيب ميديا " الأسرى المدنيون الصحراويون يبتكرون أساليب جديدة في النضال ومقاومة الجلاد"  

Submitted on
رئيس فريق إيكيب ميديا " الأسرى المدنيون الصحراويون يبتكرون أساليب جديدة في النضال ومقاومة الجلاد"  

 

الشهيد الحافظ، 11 ديسمبر 2023 (واص) - أكد رئيس فريق ايكيب ميديا المناضل والناشط الحقوقي الصحراوي أحمد الطنجي، أن الأسرى المدنيين الصحراويين ابتكروا أساليب جديدة في النضال والمقاومة لمواجهة غطرسة الاحتلال المغربي.

الطنجي وفي لقاء أجرته معه جريدة الصحراء الحرة، أوضح أن الجماهير الصحراوية ممتنة لكل فعل نضالي مقاوم ضد الاحتلال المغربي، وهي في هذا الأساس تتجاوب مع كل دعوة او تحرك للإفراج العاجل عن اي معتقل صحراوي في السجون المغربية، مضيفا أنه لم تمنع الاكراهات التي يمارسها الاحتلال في تفاعل الجماهير مع الحملة الدولية لإطلاق سراح الأسرى بالسجون المغربية التي اثمرت بتحركات فعلية من لدن آليات الأمم المتحدة والمنظمات الغير حكومية للإفراج عن هؤلاء الرفاق.

وعبر رئيس فريق ايكيب ميديا عن ثقته في قدرة الجماهير ومستوى وعيها بالمسؤولية في النضال على جميع المستويات والتي من بينها بكل تأكيد الافراج عن المعتقلين السياسيين الصحراويين في كافة السجون المغربية.

وفي رده على سؤال حول دور المقاومة في الأرض المحتلة بعد استئناف الكفاح المسلح، قال أحمد الطنجي أن المقاومة الصحراوية في الأرض المحتلة اثبتت علو كعبها في هزم الاحتلال وسياساته، لافتا إلى أنها من العام 2005 وهي تبدع في اشكال النضال وتمكنت من كسر كل اشكال الطوق التي سعي المحتل فرضها على المناضلين.