Skip to main content

اتحاد الشبيبة ينظم ندوة للشباب تحت عنوان الشباب و حرب التحرير 

Submitted on
اتحاد الشبيبة ينظم ندوة للشباب تحت عنوان الشباب و حرب التحرير 

الشهيد الحافظ 13 نوفمبر 2023 (وأص) - نظم إتحاد شبيبة الساقية الحمراء و وادي الذهب ندوة للشباب تحت عنوان الشباب و حرب التحرير تزامنا مع ذكرى إستئناف الكفاح المسلح يوم ال13 نوفمبر 2020 ، و ذلك بحضور أمانة التنظيم السياسي، وزارة الدفاع الوطني، المجلس الوطني ، الدستوري و الإستشاري ، و المنظمات الجماهرية.

و أستهل الحدث بالوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح الشهداء و تلاوة النشيد الوطني، ليباشر الأمين العام لإتحاد الشبيبة السيد أعلي محمد سالم مراسيم الإفتتاح مستحضرا الرمزية التي يكتسها الحدث، و أهمية إنخراط الشباب في المؤسسات الوطنية كحلقة أساسية لا غنى عنها في الحركة و الدولة، فضلا عن ضرورة مواكبته لمختلف أوجه الفعل النضالي من خلال الفهم العميق لما تتطلبه المرحلة الراهنة التي تتسم بالمواجهة المباشرة مع العدو المغربي.

كما تم عرض شريط وثائقي يستحضر  الهبة الشعبية التي استقطبت الشباب الصحراوي بكافة تواجداته، ملبيا نداء الثالث عشر نوفمبر  كدليل ناصع برهن من خلاله  الشباب الصحراوي عن جاهزيته و استعداده التام للإنخراط  في صفوف جيش التحرير الشعب الصحراوي و تعزيز وحداته، بالإضافة إلى تقديم شهادات تكريمية لوزارة الدفاع الوطني و لمنظمات أجنبية داعمة.

و شهد الحدث أيضا تقديم محاضرات تطرقت في مجملها الى دور المنظمات الجماهرية كرافد من روافد التنظيم السياسي في التعبئة و التكوين والتاهيل من خلال الندوات السياسية و الايام الدراسية و المحاضرات الاكاديمية التي تعتبر فضاءا ينمي من خلاله الشباب الصحراوي رصيده المعرفي مما يجعله يتبوأ مكانته الريادية يساهم بشكل فعال بترقية العمل النضالي في جميع الأصعدة و الجبهات.

إلى ذلك، فقد تم فتح مجال للمداخلات ،حيث شكلت منبرا لبلورة الأفكار و الرؤى و تبادل وجهات النظر  حول واقع الشباب الصحراوي و الدور المنوط به في تقوية كافة مفاصل الحركة والدولة، و استخدام كافة الوسائل و السبل المتاحة للانخراط في معركة التحرير عبر كافة الميادين و المجالات.

و للإشارة فقد تم الاعلان عن ميلاد منصة رقمية جديدية من طرف المديرية المركزية للمحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، مما سيعطي بعدا إعلاميا في نقل وقائع الحرب التي يخوضها مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي. (وأص)