Skip to main content

" الجرائم التي أرتكبها الاحتلال المغربي خلال 48 سنة، لا يمكن وصفها إلا بجرائم إرهاب دولة ممنهج " (الرئيس إبراهيم غالي)

Submitted on
" الجرائم التي أرتكبها الاحتلال المغربي خلال 48 سنة، لا يمكن وصفها إلا بجرائم إرهاب دولة ممنهج " (الرئيس إبراهيم غالي)

ولاية أوسرد، 06 نوفمبر 2023 (واص) - أكد رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة السيد إبراهيم غالي، أن الجرائم التي ارتكبها الاحتلال المغربي خلال ثمانية وأربعين سنة، لا يمكن وصفها إلا بجرائم إرهاب دولة ممنهج .

الرئيس إبراهيم غالي، وفي كلمته خلال إشرافه على اختتام أشغال الندوة الوطنية للصحة بولاية أوسرد، أوضح أن ثمانية وأربعين سنة من الممارسات الاستعمارية الفظيعة، والتي لا تجد توصيفاً غير إرهاب الدولة الممنهج، بكل تجليات الفعل الإرهابي، في حق الآلاف من المدنيين الصحراويين الأبرياء العزل، من تقتيل بأبشع الصور، بذفنهم أحياء ورميهم من الطائرات العمودية واغتيالهم المباشر بالرصاص وغيره، وتحت التعذيب الرهيب وتسميم الآبار وإبادة الثروة الحيوانية والشروع في الإبادة الجماعية بحملات تقتيل للإفراد والجماعات.

كل ذلك - يضيف السيد الرئيس -  أكدته بالدليل الدامغ بعض المقابر الجماعية المكتشفة، وبقصف تجمعات بشرية في مخيمات صحراوية بقنابل النابالم والفوسفور الأبيض المحرمة دولياً.

وأضاف الرئيس إبراهيم غالي أنه وفي مثل هذا اليوم، منذ ثمانية أربعين سنة، نظمت دولة الاحتلال ما تسميه المسيرة الخضراء، الحمراء بدماء الأبرياء والسوداء في تاريخ البشرية، كغطاء دعائي لاجتاحها العسكري الهمجي للتراب الصحراوي في 31 أكتوبر 1975، في تطبيق مقلوب لقرار محكمة العدل الدولية وفي إمعانٍ صارخٍ في انتهاك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.  (واص)