Skip to main content

الاتحاد العام للعمال الصحراويين يدعو العمال إلى تصعيد المعركة التحريرية

Submitted on
الاتحاد العام للعمال الصحراويين يدعو العمال إلى تصعيد المعركة التحريرية

الشهيد الحافظ، 20 أكتوبر 2023 (واص) - دعا اتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب العمال الصحراويين إلى المضي قدما في مواصلة المسيرة التحررية وتقوية المؤسسات الوطنية وحمايتها وتصعيد المعركة التحريرية . 

الاتحاد وفي بيان له بمناسبة اليوم الوطني للعمال 20 أكتوبر  ، أوضح فيه أن " العمال الصحراويون  في كل مكان مطالبون الان آكثر مما مضى بالقيام بدورهم في التأطير والدفاع عن حقوقهم  بمالا يتعارض مع الإرادة الجماعية في تقوية المؤسسات وحمايتها وتصعيد المعركة التحريرية من خلال دعم ومساندة صانعي مجد أمتنا مقاتلوا جيش التحرير. 

نص البيان : 

الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب

الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب

                                بيان

يحيي هذه السنة الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب، اليوم الوطني للعمال الصحراويين المصادف ل 20 اكتوبر  في ظرفية زمنية دقيقة وحاسمة من كفاح الشعب الصحراوي وعماله وعاملاته ، يحيونه ليس بحثا عن الرفاهية ومتطلباتها ،  بل يحيونه في ظل أستمرار كفاحهم البطولي كباقي سائر أبناء شعبهم من أجل الحرية والكرامة والإستقلال .

إن 20 أكتوبر  هذه السنة تأتي وشعبنا قاطبة يعيش ظروفا طابعها المقاومة والكفاح  وتصعيد المعركة على مختلف الجبهات  فضلا عن التحولات المتسارعة وبصورة غير مسبوقة التي يعرفها عالم اليوم .

ومع كل ماتعرفه منطقتنا المغاربية من تحولات متسارعة وتكالب لقوى الإستدمار والظلم ومحاولات النيل من كفاحنا ومقاومة شعبنا والإلتفاف عاى حقوقه المشروعة، فاننا في الإتحاد العام لعممال الساقية الحمراء ووادي الذهب نؤكد عاى الآتي 

1_ واقع العمال الصحراويين  في مخيمات العزة والكرامة والمناطق المحتلة وباقي ساحات التواجد العمالي هو واقع تسبب فيه الاحتلال؛ الذي يظل رحيله شرط الأساس في تمكين العمال الصحراويين من كافة حقوقهم؛ وفي مقدمتها الحق في الحرية والحياة الكريمة والعمل .

2-  معاناة العمال في المناطق المحتلة وجنوب المغرب ناجمة بالأساس عن سياسات انتقامية؛ تقوم على التعسف والتمييز والاستفزاز؛ تستهدف العنصر الصحراوي بشكل ممنهج غايتها الأولى ثنيهم عن مقاومة الإحتلال وسياساته الرامية لتكريس الإحتلال. 

3 _  النهب المستمر  لثرواتنا وحرمان شعبنا منها ؛ وأمام الخصوصية التي تطبع المؤسسات الوطنية في المنفى؛ تتراكم الأعباء والمتطلبات النضالية والاجتماعية والاقتصادية على كاهل العمال؛ الأمر الذي يطرح تحديات جديدة أمامنا أفرادا ومؤسسات مما يفرض علينا رفع التحدي والتأكيد مجددا قدرتنا الهائلة على التأقلم مع مختلف الظروف. 

4 - المشروع الوطني الصحراوي وتحقيقه على ارض الواقع  هو الضامن الوحيد لحقوق كل الصحراوين وهو الأمر الذي يفرض علينا جميعا مسؤوليات تاريخية في تأطير وتوثيق الاداء النضالي و الوظيفي والعمل المقاوم والمثمر بما يضمن صيانة المكاسب وتحقيق النصر والاستقلال . 

5 _ العمال الصحراويون  في كل مكان مطالبون الان آكثر مما مضى بالقيام بدورهم في التاطير والدفاع عن حقوقهم  بمالا يتعارض مع الإرادة الجماعية في تقوية المؤسسات وحمايتها وتصعيد المعركة التحريرية من خلال دعم ومساندة صانعي مجد أمتنا مقاتلوا جيش التحرير الشعبي الصحراوي المجيد . 

6_ يعرب الاتحاد العام للعمال الصحراويين عن انشغاله الدائم بما يتعرض له مواطنينا في المناطق المحتلة من بطش وتنكيل؛ ويهيب بكل الوطنيين والأحرار إلى التكثيف من الأعمال النضالية المتنوعة من مظاهرات ووقفات وتعليق للإعلام وكتابة الشعارات في أفق الذكرى 49 لتاسيس الإتحاد العام لعمال الساقية الحمراءووادي والذكرى الخمسون .لتأسيس المنظمة العمالية الصحراوية والذكرى الخمسون لليوم الوطني للعمال الصحراويين.

7- الأسرى المدنيين الصحراويين وهم يقبعون في سجون الإحتلال المغربي الغاشم ، دفاعا عن وطنهم وشعبهم ، يمثلون أيقونات الحرية الذين ينتظر شعبهم خروجهم من زنازن المحتل دون قيد أو شرط .

وفي إنتظار أن يتحقق هذا الإفراج ، سيظل الشعب الصحراوي ومعه كل محبي العدل والسلام يطالبون بإحترام حقوقهم وفقا للقوانين والمواثيق الدولية وفي مقدمتها الإفراج اافوري وغير المشروط.

تعتبر قضية الأسرى المدنيين الصحراويين جزءا أساسيا من مقاومة ونضال الشعب الصحراوي وتحتل مكانة عميقة ومتقدمة في وجدان كل الصحراويين لما تمثله من معاني ودلالات تجسد عراقة وتجذر المقاومة في كل نفس صحراوية تأبى الإحتلال والقهر وتنشد الحرية والإستقلال.

 

فمزيدا من العطاء والتضحية والعمل لقهر الإحتلال واستكمال النصر والاستقلال .

             عمل ، تضحية ووفاء لاستكمال التحرير . 

الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب،.

الشهيد الحافظ في 20/ 10/ 2023. (واص)