Skip to main content

اللجنة السياسية بالمجلس الوطني تطالب بالتدخل العاجل لحماية الصحراويين من بطش الة القمع المغربية

Submitted on

المجلس الوطني ، 04 فبراير 2021 (واص) - طالب اللجنة السياسية بالمجلس الوطني المجتمع بالتحرك الفوري والعاجل لحماية الصحراويين العزل في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من بطش الة القمع المغربية.
اللجنة وفي بيان لها جددت التأكيد على مطالبتها كافة الهيئات والبرلمانات العالمية بالتدخل العاجل للضغط على المحتل المغربي للافراج الفوري دون قيد او شرط عن كافة الاسرى المدنيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي.
نص البيان :
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
المجلس الوطني الصحراوي
اللجنة السياسية
بيان
ينتهج الاحتلال المغربي وكعادته سياسته الانتقامية الممنهجة و القمعية و الوحشية ضد اسرانا المدنيين بسجونه الرهيبة وينكل بالصحراوين المدنين العزل بالارض المحتلة وجنوب المغرب وبالمواقع الجامعية وقد تصاعدت وتيرة الانتهاكات الانتقامية بعد خرقه السافر لوقف اطلاق النار منذ 13 نوفمبر 2020 .
وياتي هذا العدوان الجبان عقب تصدى جيشنا الباسل المغوار بكل حزم وعزيمة للقوات المغربية الغازية وتكبيدها خسائر في الارواح والمعدات على طول الجدار بعد ثلاثة اشهر من القصف المتواصل. .
واننا في اللجنة السياسية للمجلس الوطني الصحراوي وإذ نتابع التطورات المتسارعة والخطيرة التي فرضها العدو على جماهير شعبنا ، نلفت انتباه المنتظم الدولي وفعالياته السياسية والحقوقية للوضع الخطير بالارض المحتلة ومايعانيه اسرانا المدنيين بسجون الاحتلال المغربي في ظل الاضرابات التي يخوضها ابطال ملحمة اكديم ازيك والمضاعفات الصحية لها وحالة الحصار والاعتداءات على منازل الصحراويين بالعيون المحتلة ومدينتي السمارة وبوجدور وما تعرضت له عائلة المناضلة سلطانة خية من تدخل وحشي ينم عن الانتقام من المناضلين وترهيبهم بالقوة العسكرية والبوليسية.
وحيال هذه الانتهاكات الجسيمة فاننا نطالب منظمة الصليب الاحمر الدولي بضرورة التدخل العاجل لحماية المدنيين بعد خرق المغرب لوقف اطلاق النار ورجوع الحرب بالمنطقة ،كما نؤكد للراي العام الوطني مايلي :
- تثميننا للهبة الوطنية الجماهيرية تزامنا وعودة الكفاح المسلح .
- مطالبتنا الهيئات والبرلمانات العالمية بالتدخل العاجل للضغط على المحتل المغربي للافراج الفوري دون قيد او شرط عن كافة الاسرى المدنيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي.
- تضامننا المطلق مع كافة اسرانا في سجون الاحتلال المغربي وتثميننا لمواقفهم المطالبة بالحرية والاستقلال.
كفاح صمود تضحية لاستكمال سيادة الدولة الصحراوية. (واص)
090/105