Skip to main content

في يوم إفريقيا : المجلس الدولي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني يطالب المجتمع الدولي بدعم حق الشعب الصحراوي في الحرية والإستقلال

Submitted on

طرابلس (ليبيا) 26 ماي 2021 (واص)- طالب المجلس الدولي الاعلى لمنظمات المجتمع المدني بالوقوف مع شعب  الجمهورية  الصحراوية  ومواصلة دعمه وفرض  حقه في  تقرير المصير  وتحقيق الحرية والإستقلال.
جاء ذلك في رسالة بعثها رئيس المجلس الاعلى لمنظمات  المجتمع المدني الدكتورة  انتصار سليم القليب رئيسة المجلس  موجهة الى رئيس تجمع  دول الساحل والصحراء بمناسبة يوم افريقيا المصادف ل 25 ماي .
وفي هذا الصدد ،أكدت الكتورة انتصار سليم القليب أن الشعب الصحراوي يخوض كفاحا عادلا من أجل الحرية وتقرير المصير  ، وأنه لابد  أن يحقق استقلاله  .
من جهة أخرى ، أبرزت  الدكتورة  انتصار سليم القليب  أن افريقيا قارة غنية  بمواردها  لكنها مبددة بسبب النهب الواسع  من قبل  القوى العظمى وفي مقدمتها فرنسا  بتواطؤ مع من خانوا شعوبهم  من أبناء القارة .
وأكدت  الدكتورة أنه  يجب أن يكون  لإفريقيا  دور قوي ومؤثر على مستوى العالم  وذلك يتحقق  بالأمن والإستقرار والعدالة والحفاظ على كرامة الإفريقي أينما وجد و أن نكون كالجسم  الواحد  إذا اشتكى عضو تألم  باقي الاعضاء.
(واص) 120/090