Skip to main content

وزارة الثفافة تنظم حفل تأبين للراحلة مريم الحسان

Submitted on

ولاية بوجدور 02 سبتمبر 2015 ( واص ) ـ نظمت وزارة الثقافة اليوم الأربعاء بولاية بوجدور ، حفل تأبين للراحلة مريم الحسان بحضور وزيرة الثقافة خديجة حمدي ، مسؤول أمانة الفروع سالم لبصير ، رئيس المجلس الوطني السيد خطري آدوه إلى جانب عدد من الشعراء والفنانين وعائلة الفقيدة.

 

 

الحفل أفتتح بكلمة لمسؤول أمانة الفروع سالم لبصير، أشاد فيها بالراحلة مريم الحسن التي اعتبرها رمزا من رموز كفاح الشعب الصحراوي .

 

 

من جهته ، رئيس المجلس الوطني خطري آدوه اعتبر التأبين "تأكيدا على وفاء الجبهة والشعب الصحراوي لإخلاص وعطاء الراحلة التي مثلت جزءاً من مسيرة نضال الشعب الصحراوي".

 

 

وزيرة الثقافة خديجة حمدي قدمت للحضور مرثية في الراحلة مريم الحسان ، توثق عطاءها الفني الذي أوصل القضية الصحراوية إلى مختلف بقاع العالم .

 

 

وعرفت مراسيم التأبين مداخلة لعائلة الفقيدة ثمنت خلالها العناية الكبيرة التي حظيت بها الفنانة مريم الحسان في حياتها وبعد رحيلها من وزارة الثقافة والدولة والشعب الصحراويين

 

 

واختتمت المراسيم بشهادات حية لزملاء الراحلة من شعراء وفنانين ، إلى جانب تقديم الشعراء لمجموعة من القصائد في رثاء فقيدة الشعب الصحراوي الفنانة مريم الحسان.

 

( واص ) 090/112