Skip to main content

المنسق الصحراوي مع "المينورسو" في زيارة عمل إلى النرويج

Submitted on

أوسلو (النرويج)، 02 أكتوبر 2015 (واص) - التقى وفد من جبهة البوليساريو برئاسة عضو الأمانة الوطنية ، المنسق الصحراوي مع بعثة "المينورسو، السيد أمحمد خداد، برفقة ممثل جبهة البوليساريو في النرويج، السيد ليمام الخليل، مع عدد من مسؤولي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني النرويجي، كما حظي باستقبال بمقر وزارة الخارجية النرويجية.

 

وخلال هذه الزيارة التي تدوم يومين اطلع السيد أمحمد خداد محاوريه حول أخر مستجدات القضية الصحراوية  ، والنهب اللاشرعي  للثروات الطبيعية في الأراضي المحتلة، وكذا الوضع المتردي لواقع حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

 

كما  أستعرض الدبلوماسي الصحراوي  آخر مستجدات مسار تصفية الإستعمار من أخر مستعمرة افريقية ، و حالة الانسداد التي تعرفها عملية السلام الأممية والعراقيل التي يضعها النظام المغربي أمام مخططات التسوية الأممية.

 

وحث أمحمد خداد الأحزاب السياسية والمجتمع المدني النرويجي إلى المساهمة أكثر في حلحلة حالة الجمود التي تعرفها حالة السلام الأممية،  ودفع المملكة المغربية لاحترام الشرعية الدولية من خلال تمكين الشعب الصحراوي من حقه في الحرية وتقرير المصير.

 

كما دعا إلى إطلاق حملة دولية لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين في السجون المغربية خاصة مجموعة "اكديم ازيك". (واص)

090/105.