Skip to main content

اختتام أشغال المنتدى الموضوعاتي حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية بتونس

Submitted on

الحمامات ( تونس ) 04 أكتوبر 2015 ( واص ) - اختتمت مساء أمس السبت بفندق "ريو ماركو بولو" بمدينة الحمامات التونسية ، أشغال المنتدى الموضوعاتي حول الحقوق الاقتصادية ، الاجتماعية ، الثقافية والبيئية والتي استمرت على مدى يومين متتاليين، تحت عنوان "الاندماج الإقليمي: ما هي البدائل الشعبية للإدماج الفعال والمستدام في المغرب الكبير؟".

 

وقد ناقش المنتدى عدة قضايا تخص المنطقة المغاربية، بإلقاء محاضرات في مواضيع مختلفة تمس التشغيل ، الصحة ، التعليم ، الثقافة وقضايا البيئة والمناخ في المنطقة ، والتي توجت بإصدار الجمعيات والمنظمات المشاركة إعلانا يحمل اسم المنتدى ويحيط بكل ما تم التوصل إليه وما ينبغي فعله في سبيل الوصول إلى بناء مغرب الشعوب.

 

للتذكير ، فقد شارك في المنتدى عدد من فعاليات المجتمع المدني المغاربي من تونس ، الجزائر ، المغرب ، ليبيا ، موريتانيا والجمهورية الصحراوية ، بناء على دعوة من المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الذي ينظم هذا الملتقى بالتعاون مع منظمة أوكسفام الدولية ومنتدى بدائل المغرب ويشارك في تمويله الاتحاد الأوروبي.

 

وشارك عن الجانب الصحراوي كل من : عبد السلام الديماوي عن الديناميكية الصحراوية قادما من المناطق المحتلة ، البشير موثيق عن جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين قادما من فرنسا ومحمد هلاب عن نفس الجمعية من مخيمات اللاجئين الصحراويين.

 

( واص ) 090/100