Skip to main content

الوزير الاول يشرف على افتتاح الصالون الوطني الاول للصناعات التقليدية و الحرف

Submitted on

بوجدور (مخيمات اللاجئين) 08 اكتوبر 2015 (واص)- اشرف اليوم الخميس الوزير الاول عبد القادر الطالب عمار، على افتتاح الطبعة الاولى للصالون الوطني للصناعات التقليدية و الحرف المنظم بولاية بوجدور من 08 الى 11 اكتوبر الجاري تحت شعار "الصناعات التقليدية ضمان للهوية و مستقبل للتنمية" .


و تشرف على تنظيم الطبعة الاولى للصالون الوطني للصناعات التقليدية و الحرف وزارة الثقافة بالتعاون مع شركاء من وزارة الثقافة الجزائرية، و يأتي على هامش الفعاليات المنظمة للذكرى الاربعين للوحدة الوطنية.


و في كلمة افتتاحية اعربت والي ولاية بوجدور العزة ببيه، عن اعتزاز جماهير و سلطات الولاية بشرف احتضان هذه التظاهرة التقافية في طبعتها الاولى.


و من جهتها اكدت وزيرة الثقافة خديجة حمدي، على اهمية الحدث، مركزة على دوره في ابراز تميز الهوية الصحراوية عن غيرها، و كذا دوره في اظهار مواهب جديدة من الحرفيين الصحراويين من خلال عديد الورشات الصناعية التي شاركوا فيها ضمن معرض الصناعات التقليدية.


و ضم الصالون الوطني الاول للصناعات التقليدية و الحرف 7 ورشات للحرفيين الصحراويين كالورشة المركزية للصناعة التقليدية، ورشة الخياطة، ورشة الشؤون الاجتماعية و ترقية المرأة، الى جانب عدد من الورشات لمشاركين جزائريين من بينها ورشة التحف، ورشة الالات الموسيقية التقليدية و ورشة للملابس التقليدية.


للاشارة، يشارك في الفعاليات المخلدة للذكرى الاربعين للوحدة الوطنية و المهرجان الدولي للثقافة و الفنون الشعبية عدد كبير من الوفود الاجنبية القادمة من الجزائر، ، جنوب إفريقيا، ، فرنسا ، بريطانيا ،إيرلندا ، وفد من البرلمان الاووربي و وفد عن الاتحاد الافريقي، بالاضافة الى وفد من المناطق المحتلة و آخر عن جاليات الجنوب و وفد صحفي موريتاني. (واص)


090\112\110