Skip to main content

السالمة بيروك تطالب الإعلام الإفريقي والعالمي بكشف خروقات حقوق الإنسان في الجزء المحتل من الصحراء الغربية

Submitted on

جوهانسبورغ ( جنوب إفريقيا ) 08 أكتوبر2015 ( واص ) - طالبت النائب الثاني في برلمان عموم إفريقيا السيدة السالمة بيروك اليوم الخميس ، الإعلام الإفريقي والعالمي بكشف  المزيد من الخروقات التي يرتكبها المخزن المغربي في الجزء المحتل من ارض الصحراء الغربية من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان واستنزاف للثروات الطبيعية لأرض ما زالت تحت وصاية الأمم المتحدة.

 

 

جاء ذلك خلال لقاء صحفي أجرته السيدة السالمة بيروك مع قناة (اي .اس.بي.سي ) الجنوب افريقية عقب الإعلان عن الشبكة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي حيث اطلعت القناة على أهداف الشبكة البرلمانية و آخر تطورات القضية الصحراوية على الساحة الدولية .

 

و أشادت السالمة بيروك من خلال اللقاء بالمجهودات والعناية الكبيرة التي بذلتها دول الاتحاد الإفريقي في الدورة السبعين للأمم المتحدة من خلال المرافعة عن القضية الصحراوية ،  داعية جميع الدول الإفريقية  أن تحذو حذو الجزائر وجنوب إفريقيا في مساندة الشعوب المظلومة  وإشاعة السلم والأمن في العالم.

 

وفي إجابتها عن  سؤال حول إمكانية العودة للحرب من طرف جبهة البوليساريو اذا  استمر المغرب في تعنته ، قالت  السالمة " المقاتل الصحراوي لم يضع السلاح بل هو رهن إشارة القيادة السياسية الا ان الجواب الواضح  سيعلنه المؤتمر ال 14 للجبهة الذي سينعقد في الشهر الأخير من هذه السنة".

 

 

  090/ 120(واص)