Skip to main content

تدهور الوضع الصحي لمعتقلَيْنِ سياسيَيْنِ صحراويين من مجموعة أقديم إزيك

Submitted on

الرباط ( المغرب ) 09 أكتوبر 2015 ( واص ) - نقلت إدارة سجن سلا 1 بالعاصمة المغربية الرباط ، المعتقلين السياسيين الصحراويين من مجموعة أقديم إزيك أحمد السباعي وعبد الجليل لعروسي لمغيمظ إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالعاصمة المغربية.

 

وخلال عملية النقل التي جرت تحت حراسة أمنية مشددة ، خضع المعتقلان السياسيان لفحوص طبية مرتبطة بالتدهور الصحي الذي يعانيان منه نتيجة الإهمال الطبي.

 

المعتقل السياسي الصحراوي ورئيس رابطة حماية المعتقلين السياسيين أحمد السباعي كان قد فقد رضفة الركبة اليمنى مما تسبب في فقدانه القدرة على الحركة مستعينا بعكازين ، وقد خضع منذ نقله إلى المستشفى يوم الاثنين الماضي لبعض الفحوص الطبية تمهيدا لإجراء عملية جراحية على ركبته اليمنى.

 

وفي ذات السياق ، يتواجد المعتقل السياسي الصحراوي عبد الجليل لعروسي لمغيمظ هو الآخر بنفس المستشفى بعد تعرضه لارتفاع حاد في ضغط الدم يوم الأربعاء الماضي ، ما استدعى نقله وبشكل عاجل إلى المستشفى أين أمضى ساعات طويلة في قسم الاستعجالات.

 

ولم يتمكن الطاقم الطبي المشرف على حالة عبد الجليل لعروسي لمغيمظ ، من التوصل لنتائج دقيقة تفسر أسباب إصابته بهذا الداء أو علاج حقيقي لحالته الصحية.

 

( واص ) 090/100