Skip to main content

تقديم كتاب ّقصة رحلة وان طال السفر" للكاتب المصري محمد غزلان

Submitted on

ولاية بوجدور 11 اكتوبر 2015 (واص)- شهد اليوم الاحد الصالون الوطني الاول للكتاب المنظم في اطار المهرجان الدولي للثقافة و الفنون الشعبية تقديم اصدار جديد للكاتب المصري محمد غزلان بعنوان "قصة رحلة و ان طال الزمن"، بحضور وزيرة الثقافة خيجة حمدي، الامين العام لاتحاد العمال محمد الشيخ، رئيس المجلس الدستوري محمد بوزيد، مديرة دار النشر الصحراوية لارماطون انانة لبات، الى جانب اعضاء الوفد العربي المشارك في المهرجان.



يتناول الكتاب الذي يندرج ضمن ادب الرحلات و يتألف من 11 فصلا، حياة الشعب الصحراوي و عاداته و تقاليده، بالاضافة الى مطالبه السياسية و حقه في تقرير المصير و الاستقلال.



و بحسب تصريح الكاتب "لواص" يأتي الكتاب كخلاصة لرحلة قادته الى مخيمات اللاجئين الصحراويين في فبراير من العام الماضي، كما يأتي عنوانه اقتباسا من ديوان لشاعر يمني بعنوان "لا بد من صنعاء و ان طال السفر"، كذلك يرى الكاتب حسب قناعاته انه لا بد من الصحراء الغربية مستقلة و ان طال الانتظار.



للاشارة، كتاب "قصة رحلة و ان طال السفر" هو الكتاب الثاني الذي يصدر في مصر حول القضية الصحراوية بعد الكتاب الاول الذي حمل عنوان "الصحراء الغربية بعيون مصرية" للكاتب المصري اسامة ابراهيم، و الذي احدث نقلة في التعريف بالقضية الصحراوية داخل الاوساط المصرية.



و من جهة اخرى تواصلت اليوم فعاليات الصالون الوطني الاول للصناعات التقليدية و الحرف بتقديم شهادات تقدير لعدد من الحرفيين الصحراويين. (واص)


090/110/112