Skip to main content

المرأة الصحراوية تشارك في الذكرى العشرين لإعلان بيجين

Submitted on

بيجين (الصين) ، 18 أكتوبر 2015 ( واص ) شاركت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي باسم المرأة الإفريقية في احتفالات تخليد الذكرى العشرين "لإعلان بيجين" الخاص بتمكين نساء العالم وتحقيق المساواة بين الجنسين.

 

و أبرزت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية في مداخلة لها، تحت عنوان "أجندة الاتحاد الإفريقي نحو 2063 وتقدم المرأة في إفريقيا"، الجهود التي يبذلها الاتحاد الإفريقي وتطلعاته من اجل تمكين المرأة الإفريقية وتطوير التنمية.

 

و>كرت السيدة فاطمة المهدي  بالتزامات رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي لتمكين النساء الإفريقيات وتفعيل دورهن في شتى المحالات تحقيقا لأهداف أجندة الاتحاد "إفريقيا 2063".

 

كمااستعرضت مجموعة من المبادرات والبرامج التي أطلقها الاتحاد الإفريقي لتشجيع دور المرأة مثل "مبادرة عشرية المرأة الإفريقية" وتسمية سنة 2015 "بسنة المرأة والتنمية" ومبادرات اقتصادية مثل فتح بنك المرأة الإفريقية ومحاولة تقديم المساعدة المادية لنساء القارة تفعيلا لدورهن في مجال التنمية.

 

وكانت السيدة فاطمة المهدي قد أجرت عدة لقاءات على هامش الاحتفالات المخلدة للذكرى ال20 "لإعلان بيجين" ، مع شخصيات نسائية هامة من : ألمانيا ، روسيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، إيطاليا ومع نائبة رئيسة مؤسسة اتحاد النساء الصينيات ونساء قياديات في حزب المؤتمر الصيني وأعضاء من  منظمة " Chaina Soong ling Fondation" وعدد من المنظمات والجمعيات النسائية الأخرى. (واص)

 

090/110/100