Skip to main content

الخسائر التي خلفتها موجة الأمطار الأخيرة لا زالت في تزايد ( وزير الداخلية )

Submitted on

الشهيد الحافظ 23 أكتوبر 2015 ( واص ) - أكد وزير الداخلية السيد حمة سلامة في تصريح لوسائل الإعلام أمس الخميس ، أن الخسائر التي خلفتها موجة الأمطار الأخيرة  التي تشهدها مخيمات اللاجئين الصحراويين منذ يوم الجمعة الماضي ، لازالت في ارتفاع مستمر.

 

وأبرز رئيس خلية الأزمة التي شكلتها الحكومة في اجتماعها الأخير ، أن الخسائر في تزايد ، مبرزا أن الأضرار طالت 30 ألف سكن على أقل تقدير ، وأن الأضرار في المرافق الضرورية والمنشآت الاجتماعية تراوحت بين 75 و 80 %.

 

وكشف السيد حمة سلامة جسامة الخصاص الذي يعانيه اللاجئون الصحراويون ؛ مما يستدعي تدخلا عاجلا وتقديم الخدمات الضرورية  والمساعدات من مواد ذات الاستهلاك الضروري من خيم وأغطية ومواد غذائية ، مذكرا أن الجهود المبذولة في هذا الاتجاه لا زالت غير كافية في ظل تواصل التساقطات المطرية وارتفاع حصيلة المتضررين بشكل يومي.

 

وإزاء هذا الوضع - يقول رئيس خلية الأزمة - أن هذه الأخيرة وزعت فرق إنقاذ على مستوى كل الولايات وكلفت أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة بمباشرة العملية بالتنسيق مع السلطات الجهوية.

 

وثمن السيد حمة سلامة في ختام تصريحه ، مواقف التضامن والمساندة الجزائرية الدائمة وأشاد بروح التكافل التي أظهرها أبناء الشعب الصحراوي فيما بينهم,

 

( واص ) 090/100