Skip to main content

الرئيس ابراهيم غالي يؤكد أن القضية دخلت مرحلة جديدة ، ويدعو المنتظم الدولي إلى تحمل مسؤولياته

Submitted on

ولاية أوسرد،  18 يونيو 2022  (واص) - أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد غبراهيم غالي أن القضية الوطنية دخلت مرحلة جديدة منذ نسف المغرب لإتفاق وقف اطلاق النار ، داعيا بالمناسبة المنتظم الدولي إلى تحمل مسؤولياته وتطبق قرارات الشرعية الدولية .
الرئيس إبراهيم غالي وفي كلمته خلال إشرافه على افتتاح أشغال المؤتمر التاسع للمرأة الصحراوية بولاية أوسرد، قال " منذ الإنتهاك الصارخ لإتفاق وقف إطلاق النار من طرف دولة الاحتلال المغربي في 13  نوفمبر 2020، دخلت القضية الوطنية مرحلة جديدة، كنتيجة طبيعية لإمعان دولة الاحتلال المغربي في التعنت ومساعي فرض واقع الاحتلال العسكري اللاشرعي لبلادنا، في غياب رد صارم ومناسب من طرف الأمم المتحدة " .
ودعا رئيس الجمهورية  مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤوليته كاملة لتطبيق ميثاق وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بقضية الصحراء الغربية، وخاصة الإسراع بمنح شعبنا حقه، غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال، على غرار كل الشعوب والبلدان المستعمرة.
فجبهة البوليساريو، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي - يضيف الرئيس ابراهيم غالي -  لا يمكنها التعاون في سياق لا يحترم هذه الأسس والمنطلقات التي تحكم قضية تصفية استعمار واضحة المعالم.  
وفي السياق ذاته شدد رئيس الجمهورية  على ضرورة تحرك الإتحاد الإفريقي، كشريك للأمم المتحدة في خطة التسوية الأممية الإفريقية لسنة 1991، ولكن أيضاً لضمان السلم والأمن والاستقرار في قارتنا، انطلاقاً من حل النزاع القائم بين دولتين عضوين في المنظمة القارية، الجمهورية الصحراوية والمملكة المغربية، من خلال  الإحترام الكامل لمبادئ القانون التأسيسي للإتحاد، خاصة إحترام الحدود الموروثة غداة الاستقلال. (واص)
090/105
موفد " واص " إلى ولاية أوسرد