Skip to main content

الأمينة العامة للنساء الجزائريات تطالب بحماية حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة وتفعيل شبكة التضامن الإفريقية

Submitted on

ويندهوك (ناميبيا)، 02 نوفمبر 2015(واص) -  دعت السيدة نورية حفصي الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات  اليوم الثلاثاء بالعاصمة الناميبية ويندهوك دعت المجتمع الدولي إلى إنشاء آلية أممية لمراقبة و حماية حقوق الإنسان في المناطق المحتلة، وذلك خلال كلمة ألقتها في الندوة الدولية حول حق النساء الصحراويات في المقاومة.

 

و قالت السيدة حفصي انه "بات من الضروري التدخل العاجل من المجتمع الدولي لحماية حقوق المواطنين الصحراويين بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية الذين يتعرضون و بشكل مستمر إلى ابشع حملات القمع الممنهج من قبل الاحتلال المغربي".

 

و في حديثها عن كفاح المرأة الصحراوية و دورها في عملية استكمال تصفية الاستعمار من إفريقيا،  أضافت نورية حفصي "أن المرأة الصحراوية التي اختارت منذ البداية مقاومة الظلم و الاستبداد جسدت نموذجا حيا للمرأة المكافحة من اجل قيم الإنسان الحر المناضل في سبيل التحرر و الانعتاق"،  مضيفة أن على جميع المنظمات النسائية عبر العالم حمل دولها على مساندة القضايا العادلة في العالم و في مقدمتها القضيتين الصحراوية و الفلسطينية".

 

و ذكرت السيدة حفصي المجتمع الدولي بالقرارات الدولية التي نصت على أحقية الشعب الصحراوي في التمتع بحقه المشروع في الحرية و الاستقلال،  داعية الدول الكبرى إلى الكف عن دعم التعنت المغربي تجاه تلك القرارات .

و ثمنت الأمينة العامة لاتحاد النساء الجزائريات الدور الذي تلعبه الشبكة الأفريقية للتضامن مع النساء الصحراويات، مطالبة بضرورة الرفع من مستواها.(واص)

090/105.