Skip to main content

رئيس الجمهورية يدعو الأمم المتحدة للتدخل و الحيلولة دون قيام الزيارة المرتقبة لملك المغرب إلى الصحراء الغربية المحتلة

Submitted on

بئر لحلو (الأراضي المحررة) 02 نوفمبر 2015 (واص)- دعا اليوم الاثنين رئيس الجمهورية و الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز، الأمم المتحدة إلى ضرورة التدخل و الحيلولة دون قيام الزيارة المرتقبة لملك المغرب إلى مدينة العيون المحتلة من الصحراء الغربية، في رسالة توصلت "واص" بنسخة منها.

 

"إننا ننتظر منكم اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة، بما فيها الإخطار الفوري لأعضاء مجلس الأمن الدولي، للتدخل والحيلولة دون القيام بهذه الزيارة التي تشكل خطوة تصعيدية خطيرة، تتنكر للقانون الدولي وترفع من وتيرة التوتر في منطقة وظروف في غاية الحساسية" تقول الرسالة.

 

و حمل السيد محمد عبد العزيز، الأمم المتحدة المسؤولية مما يجعلها مطالبة بالتحرك العاجل والحازم لوقف هذه السلوكات الاستفزازية التي تضع مصداقية الأمم المتحدة على المحك، كونها المسؤول عن الصحراء الغربية حتى تتم تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا.

 

و اعتبر رئيس الجمهورية في رسالته بأن هذه الزيارة هي تتويج لمظاهر التعنت و الاستهتار المغربي ، و تدشين لاحتفالات مخلدة لذكرى انتهاك المملكة المغربية للقانون والشرعية الدولية واحتلالها للصحراء الغربية. (واص)


090/110