Skip to main content

جمعيات الصداقة الكنارية توجه نداء الى الرأي العام الكناري للمساهمة في جمع المساعدات للمتضررين من الأمطار

Submitted on

  سانتاكروز دي تينيريفي (كناريا اسبانيا) 05 نوفمبر 2015 (واص) - وجهت جمعيات التضامن والصداقة الكنارية مع الشعب الصحراوي نداء عاجلا الى كافة المؤسسات الكنارية والمنظمات غير الحكومية ورجال الأعمال  والمواطنين الكناريين بصفة عامة للمساهمة في حملة جمع المساعدات  لفائدة مخيمات اللاجئين الصحراويين، وذلك خلال ندوة صحفية نشطها رئيس الجمعية الكنارية للصداقة مع الشعب الصحراوي السيد "البيرتو نغرين روبوصو أمس الأربعاء،  بحضور السيد حمدي منصور ممثل جبهة البوليساريو بكناريا.

 

 

الندوة كانت فرصة سانحة للدبلوماسي الصحراوي لاطلاع رجال الصحافة على الوضعية الحالية بالمخيمات، التي وصفها بالمقلقة للغاية، موضحا أن الأمطار التي ضربت المخيمات تسببت في تدمير ألاف المباني وسكنات المواطنين والمرافق العمومية.

 

 رئيس الجمعية الكنارية للصداقة مع الشعب الصحراوي من جهته،  حرص في مستهل عرضه الذي تضمن ما تم تحصيله حتى ألان من مساهمات، حرص على تقديم الشكر للمؤسسات الكنارية والمواطنين والمواطنات الكناريين الذين استجابوا لنداء الإغاثة وقدموا مساهماتهم للجمعية، داعيا في ذات الوقت المؤسسات الأخرى الى تقديم يد المساعدة للتخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين.

 

  وأكد السيد "البيرتو نغرين أن الوضع  بالمخيمات لا يزال صعبا للغاية رغم توزيع المساعدات الطارئة التي وصلت من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين  ومنظمات غير حكومية أخرى . (واص)

090/105.