Skip to main content

جبهة البوليساريو تحذر من إمكانية العودة لحمل السلاح في حالة عدم إحراز تقدم في العملية السياسية (إيفي)

Submitted on

الشهيد الحافظ 06 نوفمبر 2015 ( واص ) - حذر وزير التعاون السيد إبراهيم مختار اليوم الجمعة ، من إمكانية العودة إلى حمل السلاح إذا لم يكن هناك أي تقدم في التسوية السياسية للنزاع في الصحراء الغربية.

 

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية ( إيفي ) ، أكد الوزير أن التعنت المغربي وأربعين سنة من المعاناة في المنفى ، والفيضانات الأخيرة التي تسببت في أضرار كبيرة لمخيمات اللاجئين الصحراويين ، زادت من نفاذ الصبر لدى الصحراويين وخاصة فئة الشباب للمطالبة بالعودة إلى الكفاح المسلح لتحرير أرضهم.

 

وأعرب وزير التعاون عن إدانة جبهة البوليساريو لزيارة ملك المغرب إلى المناطق الصحراوية المحتلة ، مؤكدا أنها استفزاز وإهانة للقانون الدولي على اعتبار أن الصحراء الغربية تنتظر تصفية الاستعمار.

 

وفي هذا السياق ، طالب السيد إبراهيم مختار إسبانيا القوة الاستعمارية المديرة للإقليم قانونيا ، باستخدام موقعها الحالي كرئيس دوري لمجلس الأمن الأممي "لإجبار ملك المغرب والحكومة المغربية على الجلوس على طاولة المفاوضات مع جبهة البوليساريو والبحث عن حل لتقرير مصير الشعب الصحراوي ".

 

وأشار وزير التعاون في ختام مقابلته مع وكالة الأنباء الإسبانية ( إيفي )، إلى أن المؤتمر القادم لجبهة البوليساريو الذي سيعقد في السادس عشر ديسمبر 2015 ستتخذ فيه قرارات هامة من طرف المؤتمرين الذين سيكون أغلبهم من الشباب تحت 30 سنة.

 

( واص ) 090/500/100