Skip to main content

مهرجان لقاء الأصدقاء : فرقة "الجذور" الصحراوية تُحيي حفلا فنيًا بمدينة نيكولينا غور الروسية

Submitted on

موسكو (روسيا الاتحادية)، 24 غشت 2022 (واص)- أحيت مجددا الفرقة الفنية الصحراوية "الجذور" حفلا فنيا بمدنية نيكولينا غورا، في إطار مشاركتها في فعاليات المهرجان الدولي "لقاء الأصدقاء" في طبعته السادسة عشر بروسيا الإتحادية.
وقد تميز الحفل بحضور جمهور غفير ومتنوع من العاصمة موسكو ومحيطها الجغرافي، إطلع خلالها على الثقافة والفن الصحراوي من خلال الوصلات الفنية التي قدمتها المجموعة.
وكما جرت العادة، حظي الحفل الفني لمجموعة "الجذور" بإعجاب الجمهور، نظرا لتميز الفن الصحراوي المُلتزم وأيضا الزي التقليدي لأعضاء المجموعة الذي يعكس الهوية الوطنية.
إلى ذلك، من المقرر أن تواصل الفرقة الفنية الصحراوية أنشطتها، بزيارة إلى مجمع تابع للكنيسة الأرثوذكسية (مونستير) ، ضواحي العاصمة موسكو، حيث سيكون لها لقاءات وتنشيط حفل فني لفائدة الأطفال بإحدى مدارس المنطقة.
يشار إلى أن الفرقة الفنية الصحراوية "الجذور" تشارك في فعاليات الطبعة الـ16 للمهرجان الدولي "لقاء الأصدقاء" بدعوة من المعهد الحكومي للموسيقى بيتر تشيكوفسكي، بصفته الجهة المُنطمة، حاملةً معها رسالة السلم والتسامح من الشعب الصحراوي إلى محبي السلام والعدالة، من خلال وصلات فنية نابعة من الهوية الوطنية المتميزة في شمال غرب إفريقيا.
واص 090/110