Skip to main content

وزير الارض المحتلة و الجاليات يدعو المجموعة الدولية إلى إنقاذ الشعب الصحراوي

Submitted on

مدريد 16 نوفمبر 2015 (واص)- وجه الوزير الصحراوي للأراضي المحتلة و الجاليات محمد الوالي اعكيك، يوم الأحد بمدريد نداءا استعجاليا للمجموعة الدولية من اجل إنقاذ الشعب الصحراوي.

 

و صرح السيد الوالي اعكيك، لوكالة الانباء الجزائرية غداة الندوة الأوروبية لدعم ومساندة الشعب الصحراوي المنعقدة بمدريد أن "هناك استعجال في الأراضي المحتلة", داعيا الى "التدخل السريع للمجموعة الدولية لإنقاذ الشعب الصحراوي الذي يعاني منذ 40 سنة".

 

و أضاف السيد الوالي اعكيك، انه منذ الاحتلال المغربي سنة 1975 "و الشعب الصحراوي يتعرض لمختلف أشكال العنف".

 

و أشار أيضا إلى أن هذه الهبة للتضامن الدولي التي تم التعبير عنها خلال أشغال الندوة الأوروبية الـ40 لدعم ومساندة الشعب الصحراوي التي عقدت يومي الجمعة و السبت في العاصمة الاسبانية تحت شعار "تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية ضمان للسلم والاستقرار في المنطقة" هي "إشارة ايجابية في صالح الكفاح الصحراوي" و"رسالة واضحة للمستعمر المغربي الذي يثبت عزلته على الساحة الدولية".

 

و أوضح وزير الارض المحتلة و الجاليات أن"الجالية الصحراوية عبر العالم لا سيما في السويد و النرويج و فرنسا و فنزويلا و اسبانيا تقوم بعمل تحسيسي جبار تجاه الرأي العام الدولي حول الاستعمار المغربي غير الشرعي للأراضي الصحراوية". (واص)

 

090/110/700