Skip to main content

الحزب الشيوعي السوداني يؤكد تضامنه الكامل مع جبهة البوليساريو من أجل انتزاع حق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال

Submitted on

الخرطوم (السودان) 5 يناير 2023 (واص)- أعلن الحزب الشيوعي السوداني، في بيان له اليوم عقب لقاء قيادته بمستشارة رئيس الجمهورية الصحراوية المكلفة بملف العالم العربي، النانة لبات الرشيد، عن دعمه التام لجبهة البوليساريو في قيادتها نضالات الشعب الصحراوي لنيل الاستقلال وتقرير المصير.
وقال الحزب في بيانه الصادر يوم الاثنين الماضي، أنه قد أكد للمسؤولة الصحراوية التي زارته بمقر الحزب في مقره العام بالخرطوم "تضامنه مع جبهة البوليساريو في نضالها من أجل شعب الصحراء الغربية وفي سبيل نيل استقلاله وتقرير مصيره، باعتباره حقه الطبيعي، وأيضا حق كفلته كل المواثيق الدولية".
وناقش الطرفان خلال الاجتماع، حسب نفس البيان "السبل التي من شأنها تعزيز التعاون بين الطرفين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وأيضا جعل التضامن أمرًا ملموسًا على الارض".
كما "ناقش الطرفان كيفية تشكيل جبهة شعبية في البلدين من أجل التضامن المشترك وتبادل المعلومات وإجراء زيارات مشتركة".
وكانت المسؤولة الصحراوية استقبلت بمقر الحزب من قبل السيد صالح محمود، عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني، مسؤول لجنة العلاقات الخارجية بالحزب، رفقة أعضاء من اللجنة التنفيذية بمقر الحزب بالعاصمة السودانية الخرطوم .
090/500/60 (واص)
[[{"fid":"43045","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":370,"width":640,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]