Skip to main content

جمعية "حملة الصحراء الغربية " تصدر العدد الجديد من دورية "صحراء أناليسيس"

Submitted on

لندن (بريطانيا) 17 ديسمبر 2014 (واص) – أصدرت مؤخرا جمعية "حملة الصحراء الغربية " في بريطانيا عددها الجديد من دورية " صحراء اناليسيس " التي تصدرها شهريا،  وتتناول الدورية القضية الصحراوية على مختلف الأصعدة وذلك بهدف وضع الرأي العام البريطاني في صورة مايحدث من مستجدات بشأن القضية .

 

وتتناول الدورية " صحراء اناليسيس " محصلة لأهم الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال سنة 2014،  بالإضافة الى العديد من المواضيع ذات الصلة بالقضية الصحراوية خاصة ما يتعلق بإنتهاكات حقوق الإنسان ونهب الثروات الطبيعية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية،  مشيرة الى أن أهم الإنجازات  تم تحقيقها خلال سنة 2014 .

 

السيد " مارك لوتشفورد" رئيس الجمعية أشار إلى مساهمة الجمعية في الحملة المطالبة بتوسيع مهام بعثة المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الإنسان وحمايتها والتقرير عنها،   منبها إلى خطورة عمليات الحفر التي تقودها شركات عالمية بالتواطؤ مع المحتل المغربي ما يتناقض ومواثيق الشرعية الدولية .

 

وتحت عنوان " زيارة الصحراء الغربية " أوردت الدورية في عددها شهادات حية لعدد من المتضامنين الذي قاموا بزيارة المناطق المحتلة من الصحراء الغربية  في محاولة منهم لكسر الحصار الذي تفرضه سلطات الإحتلال والوقوف عن قرب غلى واقع الحياة اليومية للصحراويين في ظل الإحتلال المغربي .

 

 (واص) 120/090